وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن تلتقي عضوات الجمعية التونسية للتصرف والتوزان الاجتماعي

Publié le
La présidente de TAMSS Mme Chéma Gargouri, accompagnée d’une délégation du staff de TAMSS, Darine Enouaer, Yousr Mezgui et Salma Laadhar, a été reçue par madame le Ministre de la femme de la famille et des séniors vendredi 23 octobre. La réunion a été très prometteuse en perspectives de coopération.
التقت السيدة إيمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن صباح اليوم الجمعة عضوات الجمعية التونسية للتصرف والتوزان الاجتماعي.
وتم في هذا اللقاء تدارس إمكانيات تعزيز التعاون القائم بين الوزارة والجمعية في المرحلة القادمة لاسيما في المجالات التي تعنى بالتمكين الاقتصادي للمرأة وتحفيز المبادرة النسائية والقضاء على العنف المسلط ضد المرأة.
وتركز الاهتمام بالخصوص حول العمل التي تقوم به الجمعية في مجال التعهد والإحاطة القانونية والمتابعة النفسية والاجتماعية والتكوين في مجال التمكين الاقتصادي للأسر بمراكز التوجيه والإرشاد الأسري الثلاثة التابعة للوزارة وتسيرها الجمعية بكل من باجة ومعتمدية التضامن بولاية تونس وغار الدماء بولاية جندوبة.
وتطرق اللقاء أيضا إلى مساهمة الجمعية في القضاء على العنف المسلط ضد المرأة من خلال إدارتها لأحد مراكز الإصغاء ومركز إيواء النساء ضحايا العنف.
وأكدت الوزيرة على ضرورة التفكير في تشجيع مشاريع مجددة ذات قيمة مضافة عالية توفر للنساء المبادرات فرصة الخلق والإبداع وتحقيق الاستقلالية الاقتصادية.
من جانبهن، نوهت عضوات الجمعية بالمساندة التي ما فتئت الوزارة توفرها للجمعية وأكدن حرصهن على مزيد توطيد علاقات التعاون بما يخدم المرأة في كل المواقع.